الخميس، 25 يونيو 2020

تشيلسي يفوز على السيتي ويعلن رسميا ليفربول بطلا للبريمير ليج

فاز فريق تشيلسي الانجليزي على مضيفه  مانشستر سيتي بنتيجة 2/1، في المباراة  التي جمعتهما اليوم الخميس،على أرضية ملعب «ستامفورد بريج» معقل البلوز، برسم الجولة 31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

بدأ الشوط الأول كباقي مباريات كرة القدم ،بوقفة حداد على أرواح ضحايا فيروس كورونا.

وثانيا بجلسة جورج فلويد فقيد العنصرية الذى قتله أحد رجال الشرطة الأمريكية.

بدأ اللقاء بإستحواذ وسيطرة من فريق مانشستر سيتي،وسط تراجع دفاعي لفريق تشيلسي.

ثم بدأ تشيلسي يعود للمباراة بالتدريج فيظهر فى الهجمات المرتدة والخطيرة تارة ثم يهدأ ويتراجع تارة أخرى ويترك زمام المباراة للضيوف.

وبعد ذلك ظهرت سيطرة تشيلسي منذ الدقيقة 30 وفى الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول

أعلن البلوز عن ترجمة هذه السيطرة بتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول «لكريستيان بوليسيتش».

وبعدها عاد السيتيزنر من جديد للسيطرة على المباراة وسط هجوم كبير وفرص ضائعة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد

وفى الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي أدائه الهجومي بحثا عن هدف التعديل.

وفي الدقيقة 55 أعاد «كيفين دي بروين» المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل للسيتي.

وبعدها عاد تشيلسي بقوة للقاء فى محاولة للظفر بالثلاث نقاط ، حيث قدم البلوز العديد من الفرص الخطيرة والضائعة وسط تراجع السيتيزنر.

وفى الدقيقة 78 أعلن «ويليان» لاعب البلوز عن تقدم فريقه من جديد عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح،حيث إحتسبها حكم اللقاء بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو (VAR)، حيث كانت هناك لمسة يد على لاعب السيتى «فيرناندنيو» الذى طرد على إثرها.

لتعاني كتيبة جوارديولا فيما تبقي من اللقاء بعشرة لاعبين، ومحاولة الخروج ولو بنقطة من اللقاء،حيث أستمر مانشستر سيتي فى آخر دقائق المباراة بالمحاولات العديدة ولكن دون جدوى،لتنتهي المبارة بفوز تشيلسي على مانشستر سيتي بنتيجة 2/1،

وبهذا الفوز أهدى  تشيلسي، رسميا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، لفريق ليفربول قبل سبع جولات من إنتهاء المسابقة،ليتوج ليفربول باللقب الغالى والغائب عن خزائنه لمدة  30 سنة عن صفوفه وتعم الفرحة والاحتفالات لجماهير الريدز.

وبهذا الفوز رفع  تشيلسي رصيده من النقاط  إلى 54 نقطة فى المركز الرابع،حيث تفصله نقطة وحيدة عن فريق ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 63 فى مركز الثاني( الوصافة).

ومن المتوقع أن يقيم مانشستر سيتي ممر شرفي للريدز فى اللقاء في الذي سيجمعهما فى الثاني من يوليو بعد أن توج الريدز بالبطولة.

ونشر الريدز هذه الصورة في صفحته الرسمية على «انستغرام»بعد نهاية مبارة تشيلسي والسيتي،والتي انتهت بفوز البلوز بهدفين لهدف،ليعلن رسميا للريدز بطلا للدوري.

محرر موقع كوورة مغربيةً