> -->
الصفحة الرئيسية

ريكبي الريف يتألق بوجدة في دورات القسم الممتاز والشبان يعودون بتعادل ثمين من فاس

1qNMGتمكن اليوم الأحد 15 فبراير 2015 أبناء جمعية أركمان للريكبي ممثل الريف، من العودة بالنقاط الثلاثة لمقابلتهم ضد نادي نجم ريكبي بني درار، برسم أطوار الدورة الثالثة من البطولة الوطنية للقسم الممتاز، والتي أجريت بالملعب البلدي للريكبي بوجدة. المباراة التي أدارها الحكم الوطني عارف عبد الرحمن من وجدة بمساعدة كل من قويقة عادل من تازة وبدوي حفيظة من وجدة، عرفت مجرياتها منذ الانطلاقة تسجيل أبناء بني درار لضربة جزاء من ثلاث نقاط في الدقيقة السادسة من المباراة لينطلق أبناء الريف في إحكامهم على مجريات المقابلة ميدانية واستحواذا على الكرة إلا أن أصدقاء مصطفى حموش لم يتمكونوا من تثمين سيطرتهم هاته إلى نقاط، إلا في نهاية الشوط الأول حيث تمكن لاعب الخط الخلفي الوهراني زكرياء من تسجيل محاولة جماعية جيدة لكل أعضاء الفريق ساهمت فيها تقنياتهم الجماعية. لينهوا الشوط الأول بنتيجة 05 مقابل 03. إبان الشوط الثاني لم يتغير الكثير من مجريات اللعب حيث تابع الأركمانيون سيطرتهم بدون تحقيق محاولات ناجحة إلا ضربات الجزاء الثلاثة التي وقع عليها يوسف شملال لتنتهي المقابلة بنتيجة الانتصار لأبناء كبدانة بحصة 14 مقابل 03. وتجدر الإشارة إلى المستوى التقني العالي للمقابلة خاصة من لاعبي كلا الفريقين، والروح الرياضية العالية التي سادت بينهم طيلة لحظات المقابلة.

من جهة أخرى، حقق شبان النادي الأركماني تعادلا بطعم الانتصار من قلب العاصمة العلمية للمملكة فاس ضد نادي الاتحاد الرياضي الفاسي بحصة ثلاثة نقاط لمثلها. وقد تمكنوا من العودة بهاته النتيجة بعد تنقل شاق منذ الصباح الباكر لهذا اليوم.

النتائج التقنية والرياضية للفريق الأركماني تأتي في خضم تعالي أصوات كل الرياضيين بالنادي مسيرين ولاعبين مطالبين بالإسراع بتأهيل الملعب الرياضي بأركمان الخاص بالريكبي حتى يتمكن من احتضان باقي المنافسات الرياضية للقسم الممتاز وكأس العرش. وهي الأصوات التي ما فتأت تتحول الى احتجاجات عارمة على الوضعية المأساوية والخطيرة التي يمارسون فيها رياضتهم وهم الممثلون الوحيدين لمنطقة أركمان ولإقليم الناظور خاصة وللريف عامة.

وقد صرح لموقعنا الالكتروني السيد بدر مسري مدرب النادي الأركماني : ( نتائج الفريق لا تناسب والوضعية التي نمارس فيها تداريبنا ومقابلاتنا الرياضية ضمن تجهيزات الملعب البلدي بأركمان الرديئة وأرضيته التي أصبحت لا تصلح حتى لزراعة البطاطس لصلابتها وقساوتها ووعورتها، فما بالك بممارسة رياضية الريكبي، أصرح لكم أن هذا الوضع المأساوي أصبح يهد من عزيمتنا ويؤرق بالنا إزاء سلامة رياضيينا.نطلب من السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد مصطفى العطار التدخل العاجل لانقاد مسيرة الفريق وممارسيه من هذا الوضع المخزي . من خلال ضمان استقرار مادي للفريق وتأهيل أرضية الملعب بشكل مستعجل.)
ناظورسيتي
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة