> -->
الصفحة الرئيسية

المغرب التطواني يرفض السفر إلى نجيريا ويقدم مقترحا بديلا للكاف

abrounراسل فريق المغرب التطواني الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطلب منه إيجاد حل لمشكلة سفره إلى نيجريا لمواجهة فريق كانو بيلارز.
وذلك، بسبب مخاوف الفريق من التعرض لاعتداء من قبل جماعة "بوكو حرام" الإرهابية، خاصة بعد اعتدائها على فريق كانو بيلارز الخميس الماضي، وهم في طريقهم لإجراء مباراة برسم الجولة الأولى للدوري النيجري.

وطلب الماط من الاتحاد الإفريقي إجراء مباراة فاصلة بين الفريقين أو نقل المباراة لبلد آخر، تطبيقا للبند 13 من قوانين دوري عصبة الأبطال، الذي ينص على إمكانية إجراء مباراة فاصلة أو نقلها إلى بلد آخر، في حال معاناة بلد الفريق المعني بالأمر من الاضطرابات أو إندلاع الحروب.

وزادت مخاوف مسؤولي فريق المغرب التطواني بعد اعتداء الجماعة الإرهابية على منافس فريقهم في عصبة الأبطال، ما دفعهم إلى البحث عن حل يعفيهم من السفر إلى نيجريا.

وينتظر الفريق التطواني رد عاجل من الكاف، على طلبه، خاصة أن موعد المباراة بين الفريقين اقترب، ولا بد للاتحاد الإفريقي من الحسم في الموضوع.

وكان المغرب التطواني قد راسل الكاف، ووزارة الخارجية المغربية، والقنصلية المغربية بنجيريا لطلب تأمين رحلة الفريق إلى نجيريا، قبل أن يطالب الكاف بإعفائه من الرحل بالبحث عن بلد مجاور تجرى فيه المباراة بعد الاعتداء على فريق كانو بيلارز.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة