> -->
الصفحة الرئيسية

دوري أبطال إفريقيا: ياجور يقود المغرب التطواني للفوز على الاهلي المصري

اجريت اليوم الاحد 19 أبريل مباريات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، و قدمت الفرق الوطنية المشاركة اداءا متوسطا.

و تمكن فريق المغرب التطواني من الفوز على ضيفه الاهلي المصري بهدف محسن ياجور في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليقود الفريق المغربي للفوز بهدف لصفر على ضيفه المصري.

وكانت المباراة في طريقها للنهاية بلا أهداف لكن ياجور اراد غير ذلك، بعد تنفيذه لركلة حرة على حافة منطقة الجزاء بعد لمسة يد المدافع شريف حازم، اسكنها بقوة على يسار الحارس شريف إكرامي، ليسجل هدف الانتصار للفريق المغربي في الدقيقة الأولى من المحتسب بدل الضائع لتنطلق احتفالات ياجور والمشجعين.

و سيرحل المغرب التطواني الى مصر لملاقاة الأهلي - صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب الأفريقي برصيد ثماني مرات - في مباراة الإياب بعد نحو أسبوعين.

فيما تمكن وفاق سطيف الجزائري من العودة بتعادل إيجابي (2-2) من ملعب الرجاء البيضاوي المغربي، و كان قاب قوسين من تحقيق الفوز لو لا خبرة لاعبي الرجاء.

وأحرز الجزائري محمد بن يتو هدفي فريقه في الدقيقتين الـ (45 و 66) على أرض ستاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، وأمام جمهور قياسي فاق 70 ألف متفرج. بينما سجل ثنائية الفريق المغربي كل من ياسين الصالحي، وعادل كروشي في الدقيقتين الـ (50، و74 من ضربة جزاء) على التوالي.و يحتاج الرجاء البيضاوي إلى الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من (2-2)كي يبلغ دور المجموعات،في  المقابل يكفي وفاق سطيف، حامل اللقب، الفوز أو التعادل بنتيجة أقل من (2-2) في مباراة الإياب التي ستقام على أرضه يوم الجمعة 1 مايو المقبل، لكي يواصل مشوار الدفاع عن اللقب،  ولا يجب استثناء نتيجة (2-2) واللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة