> -->
الصفحة الرئيسية

الزاكي يتأهب لمواجهة ساوتومي

الزاكي1استعدادا للاشتحقاقات القارية التي سيخوض عمارها المنتخب الوطني المغربي ( اقصائيات كأس افريقيا الغابون 2017و العالم روسيا 2018)، عمد الناخب الوطني بادو الزاكي إلى اتخاذ اجراءات احترازية لتفاذي التعثر و التفريط في حسم بطاقتي التأهل للعرسين الكرويين الهامين.

بخصوص المباراة التي سيخوضها المنتخب اضد ساوتومي ، لخوض المباراة ضد ساوتومي يوم خامس شتنبر المقبل برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم، والتي تستضيفها الغابون في 2017، طلب الزاكي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إقتناء أحذية خاصة من أوروبا للاعبي المنتخب الوطني، وذلك بعدما أشار التقرير الذي توصل به الناخب الوطني يوم الثلاثاء 24 يوليوز الجاري من البعثة التي سافرت إلى ساوتومي، إلى نوعية العشب الذي ستجرى عليه المباراة يتطلب نوعية خاصة من الأحذية لتفادي تعرض الإنزلاقات التي قد تؤثر على نتيجة اللقاء.

و جاء طلب شراء الأحذية قبل الموعد ليتمكن اللاعبون من التأقلم معها خلال معسكر أكادير الذي سينطلق رسميا يوم 31 غشت المقبل، كما قرر الزاكي برمجة التداريب على الملعب المحلق بمركب أكادير والمكسو بالعشب الاصطناعي ليتعود عليه اللاعبون، كما أخد الزاكي بعين الاعتبار التحولات المناخية التي تعرفها ساوتومي في شهر شتنبر والذي يتزامن مع فصل الشتاء، حيث الأمطار الغزيرة. ومن حيث الإقامة فقد أبدى الناخب الوطني إرتياحه للفندق الذي تم إختياره والذي لايبعد عن الملعب سوى بخمس دقائق.
كل هذه التدابير يتخذها المنتخب الوطني المغربي المثقل بتجربته و نجومه لمواجهة منتخب لأول مرة يسمع به الشعب المغربي، و لا يعلم حتى بوجوده على الخريطة السياسية لافريقيا فما بالكم بالخريطة الكروية، لا يجب استصغار الخصم، لكن حتى لا نستصغر بمنتخبنا و امكانياته يجب اعتبار الفوز أمر محسوم فيه، و ما يجب العمل عليه هو الفوز بنتيجة عريضة، ما الفرق بين الكرة الالمانية و المغربية؟
هذا بخصوص كأس افريقيا، و بخصوص كأس العالم فالمنتخب المغربي مواجهة سهلة أيضا في الدور الثاني، بعد إعفائه من الدور الأول ضد منتخب غينيا الاستوائية، وستجرى مباراة الذهاب في المغرب، على أن يجري أسود الأطلس مباراة الإياب خارج الديارـ وذلك في الفترة ما بين التاسع والسابع عشر من نونبر المقبل.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة