> -->
الصفحة الرئيسية

"الجراد" يفسد حفل تتويج الرجاء بكأس شمال إفريقيا



1418139503-bigشهدت المباراة الاحتفالية التي خاضها فريق الرجاء الرياضي البيضاوي و هلال بنغازي الليبي أحداثا لا رياضية، كما هو معلوم عندما تغيب الفرجة داخل رقعة الملعب، يصنعها جمهور " المكانة " في المدرجات، الا أنه هذه المرة كانت مختلفة، فقد فضل تصفية "الحسابات العالقة" فيما بين الفصائل المساندة للفريق الأخضر عوض الإحتفال.








ورغم تتويج الفريق الأخضر بأول ألقابه خلال هذا الموسم، إلا أن فئة من الجماهير أبت إلا أن تفسد هذا الحفل، بعد الفوضى والمشاحنات التي شهدتها "المكانة" بين أعضاء الأولترات الثلاث ' غرين بويز وإيغلز ودرب السلطان ).

الفوضى التي عرفتها المكانة مساء الأربعاء، تعود إلى خلاف بسيط نشب خلال مباراة النادي الافريقي وقد تم احتواء الأمر بسرعة، لكن ورغم تهدئته بالملعب إلى أن الصراع تحول ليلة الأحد الماضي إلى الشوارع المحيطة بمركب محمد الخامس، قبل أن تتطور الأمور في مباراة هلال بنغازي.

و يعود أصل هذا الخلاف بين الاولترات حول موضوع "الباشاج" لكون الالترات الثلاث اتفقت على عدم (الباشاج) بشكل رسمي بكأس إتحاد شمال افريقيا للأندية و الاكتفاء بالحضور لرؤية و دعم الفريق و تشجيعه، وذلك للطابع الودي الذي يميز هذه الكأس و كذلك بناء على العديد من القناعات المشتركة لدى مسؤولي المجموعات و لكون الفريق قد شارك في منافسة لم تكن في مستوى تطلعات الجمهور الذي يطالب كل سنة عصبة الابطال الافريقة ، فتحول هذا الصراع حول من يقود الجمهور الرجاوي ال"كابو" حيث يريد البعض منهم السيطرة على بعض الأماكن الخاصة بالتشجيع داخل المدرجات ، مما تسبب فى حدوث اشتباكات.

هذه الأحداث التي شهدتها مباراة الأربعاء التي لا تمت لجمهور الرجاء بصلة، خلفت بعض الإصابات في صفوف العديد من المشجعين، قبل أن يتدخل رجال الأمن الذين تمكنوا من إعادة الهدوء للمدرجات، للحفاظ على أمن وسلامة بقية الجماهير.

 



author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة