> -->
الصفحة الرئيسية

اليوم الأول من نصف ماراطون بركان الدولي 2016

جرت، اليوم السبت ببركان، فعاليات اليوم الأول من النسخة الثانية لنصف الماراطون الدولي لبركان، الذي ينظم على مدى يومين، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتنظيم سباق لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة وسباقات لفائدة أطفال مدينة بركان الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و14 سنة، تحت شعار “جيل التحدي حامل لقسم المسيرة الخضراء”.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية بمبادرة من جمعية بني يزناسن، التي يرأسها البطل العالمي هشام الكروج، وبشراكة مع عمالة إقليم بركان.

وحضر فعاليات اليوم الأول من هذا الدوري عامل إقليم بركان السيد عبد الحق الحوضي ومنتخبون محليون، فضلا عن رياضيين مغاربة، من بينهم البطلة العالمية نوال المتوكل، و شخصيات أخرى.

وقالت نوال المتوكل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة باتت تكتسي صبغة متفردة، وتحظى بدعم عدد من الهيئات من بينها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، لافتة إلى أن السباق يتميز بحضور وازن لأبطال دوليين.

وأضافت أن نصف الماراطون الدولي لبركان مرشح بقوة ليصبح قبلة لممارسي رياضة ألعاب القوى ، معتبرة أن تخصيص اليوم الأول للفئات الصغرى يعكس حرص المنظمين على الإسهام في توسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة.

ويراهن المنظمون على جعل هذا الدوري “مفتوحا أمام مشاركة الجميع، وأكبر من مجرد ملتقى رياضي، باعتباره فرصة لتحقيق إشعاع إقليم بركان ومواكبة مسيرته التنموية”.

كما تشكل هذه التظاهرة، بحسب المنظمين، مناسبة لترسيخ القيم المثلى، من قبيل التسامح والتحدي والاندماج الاجتماعي والتنافس الشريف وغيرها من القيم الإنسانية النبيلة.

ويتوفر نصف المارطون الدولي لبركان على الشروط والإمكانيات الكفيلة بضمان نجاحه، خاصة المدار ذو الجودة العالية، المحاط بمناظر خلابة تجسدها حقول الحوامض، فضلا عن تزامن الحدث مع فصل الربيع الذي يمتاز بطقسه المعتدل.

وكان رئيس جمعية بني يزناسن هشام الكروج قال، في ندوة صحفية بالدار البيضاء للإعلان عن هذه التظاهرة، إن هذا الحدث الرياضي يطمح إلى المساهمة في التعريف بالجهة الشرقية التي تختزن طاقات بشرية غنية، ولها رصيد لامادي ثقافي وتاريخي هائل.

وأبرز أن الجمعية، بصفتها الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، حرصت على جلب أبطال عالميين من داخل المغرب وخارجه، مع إشراك الشباب لتشجيعهم على ممارسة الرياضة من أجل حمل المشعل خلال الملتقيات المحلية والدولية.

ويتضمن اليوم الثاني من نصف الماراطون الدولي لبركان ثلاث مسابقات، هي سباق نصف الماراطون (097 ر21 كلم) بمشاركة ألف عداء مغربي ودولي، وسباق العشرة آلاف متر لفائدة هواة العدو الريفي.

ومن أبرز البلدان المشاركة في هذه المنافسة كينيا وأوكرانيا وإريتيريا والجزائر وإثيوبيا والبحرين وتونس.

تجدر الإشارة إلى أن نصف ماراطون بركان الدولي اعتمد عدة سفراء له يمثلون شخصيات معروفة على الساحة الرياضية الوطنية، من بينهم نوال المتوكل وناصر بن عبد الجليل وعبد القادر المعزيز وابراهيم لحلافي وعبد العاطي إكدير وجواد غريب، إلى جانب البطل الكيني، الحامل للجنسية الأمريكية برنار لاكات.

ملاحظة: كل الصور موجودة على صفحتنا في الفيسبوك : https://www.facebook.com/baberkanecom
https://www.facebook.com/koora.ma1
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة