> -->
الصفحة الرئيسية

الملغاشي أحمد أحمد يخلف حياتو على رأس الكاف

انتخب الملغاشي أحمد أحمد، صباح اليوم (الخميس)، رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خلفا للكاميروني عيسى حياتو، الذي قضى على رأس الجهاز الكروي القاري أزيد من 30 سنة.

وفاز أحمد أحمد في الانتخابات التي جرت صباح اليوم، في العاصمة الاثيوبية "أديس أبابا"، إذ تحصل على 34 صوتا، مقابل 20 لصالح حياتو، الذي كان يطمح إلى ولاية تاسعة.

وكان عيسى حياتو (70 سنة)، قد انتخب، لأول مرة، في المغرب، رئيسا للاتحاد الإفريقي سنة 1988، كما انتخب في ولايته الأخيرة، (الثامنة)، في المغرب أيضا، في مدينة مراكش.

وتجمع حياتو والمغرب علاقة قوية، ذلك أنه ما فتئ يعتبر المملكة شريكا استراتيجيا في تطوير كرة القدم القارية والعالمية، وكان أبرز الداعمين لاحتضان بلادنا لنهائيات كأس العالم في دورات 1994، 1998، 2006، 2010، أعلن أخيرا، دعمه الكلي ودعم الاتحاد القاري لترشح المغرب لاستضافة النهائيات العالمية لدورة 2026، وقال: "المغرب يتوفر على كل الإمكانيات اللازمة لتنظيم المونديال".

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، قد قال، حول المرشح الذي ستصوت له المملكة في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي: "المغرب ساند حياتو لولاية ثامنة، كما سانده أكثر من مرة منذ سنة 1988، وقبل موعد الانتخابات (التي أجريت صباح اليوم) سيكون هناك عرض لبرامج المرشحين، وهو ما سيسمح لنا باتخاذ القرار المناسب، سواء بإعادة دعم عيسى حياتو أو منافسه الملغاشي أحمد أحمد".

ومن المرتقب أن تجرى، عشية اليوم (الخميس)، انتخابات أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، حيث يعتبر المغربي فوزي لقجع، من بين أبرز المرشحين لتشكيل المكتب الجديد.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة