> -->
الصفحة الرئيسية

تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات شهر ماي 2017

 نجح المنتخب المصري، فى الحفاظ على صدارة قائمة المنتخبات الإفريقية والعربية في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس  بتواجده ضمن قائمة العشرين الأوائل فى تصنيف الفيفا، حيث لم يطرأ تغيير على ترتيب منتخب "الفراعنة" الذى يحتل المركز الـ 19 عالمياً، كما حافظ  المنتخب المغربي على مركزه الـ 53 في تصنيف المنتخبات.

ويتصدر منتخب مصر تصنيف قارة أفريقيا برصيد 910 نقاط يليه منتخب السنغال في المركز الثاني برصيد 805 نقاط ثم الكاميرون في المركز الثالث برصيد 779 نقطة ثم بوركينا فاسو في المركز الرابع برصيد 765 نقطة ونيجيريا في المركز الخامس برصيد 726 نقطة، بينما يأتي المغرب في الصف العاشر برصيد 633 نقطة تليه الجزائرفي الصف الحادي عشر برصيد 628 نقطة فيما حلت ليبيا في الصف 22 برصيد 361 نقطة.
  
كما  لم يشهد تصنيف الفيفا هذا الشهر أية تغييرات جوهرية، حيث احتفظ المنتخب البرازيلى بصدارة تصنيف الفيفا للشهر الثانى على التوالى، بعدما نجح فى اعتلاء الصدارة الشهر الماضى للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وجاءت منتخبات الأرجنتين وألمانيا وتشيلى وكولومبيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا وإسبانيا على الترتيب خلف المنتخب البرازيلى "المتصدر".

يأتى هذا فى الوقت الذى حافظ فيه المنتخب الايرانى على صدارة قائمة المنتخبات الآسيوية في تصنيف الفيفا، متفوقاً على منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ثم المنتخب السعودى الذى احتل المركز الـ 52 عالمياً والأول عربياً في القارة الآسيوية.
على صعيد متصل، حقق منتخب مدغشقر أكبر قفزة فى تصنيف الفيفا هذا الشهر، بعدما ارتقى 9 مراكز "دفعة واحدة"، أما أكبر تراجع فكان من نصيب منتخب مالاوي الذى تراجع 14 مركزاً للخلف.
يشار إلى أن الشهر الماضى كان هادئاً بالنسبة لكرة القدم العالمي، وهو ما انعكس بدوره على قائمة التصنيف الذى سيصدر نسخته القادمة مطلع يونيو القادم.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة