> -->
الصفحة الرئيسية

أجاكس أمستردام يكرم وفادة أوليمبيك ليون برباعية

أمطر فريق أياكس أمستردام الهولندي شباك ضيفه الفرنسي أوليمبيك ليون برباعية (4-1)، في المباراة  التي جمعت بينهما على ملعب أمستردام أرينا برسم ذهاب دور نصف نهائي الدوري الأوروبي .

وهذه هي أول مباراة على ملعب "أمستردام أرينا"، بعد تغيير اسمه لـ"يوهان كرويف"، تكريمًا للأسطورة الهولندية الذي تُوفي العام الماضي.

وحملت أهداف أياكس توقيع كل من الجناح البوركيني بيرتراند تراوري (ق 25 و71)، والمهاجم الدانماركي الواعد كاسبر دولبيرج (ق34)، والجناح الألماني ذو الأصول اللبنانية أمين يونس (ق49)، فيما سجل لفريق ليون جناحه الفرنسي ماثيو فالبوينا (ق66).

دخل أياكس الهولندي المباراة بقوة ومن دون رحمة أمام ليون الفرنسي، وحاول منذ الدقائق الأولى حسم اللقاء لمصلحته وإنهاء المهمة من الذهاب دون النظر إلى نتيجة الإياب، وهاجم الفريق الهولندي بعناصره الشابة مرمى الفريق الفرنسي في كل الاتجاهات في محاولة منه لهز الشباك باكراً وإرباك حسابات مدرب ليون، وهو الأمر الذي حصل في الشوط الأول. سجل بيرتراند تراوريري الهدف الأول لأياكس في الدقيقة 25 مستغلاً تمريرة ساحرة من النجم المغربي حكيم زياش، ليتابع الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء إلى الشباك مباشرةً. وأضاف النجم الشاب كاسبر دولبيرغ الهدف الثاني في الدقيقة 34، ليخرج بأفضل سيناريو ممكن بعد 45 دقيقة كاملة. ولم ينجح فريق ليون في مجاراة قوة الفريق الهولندي وتنظيمه الرائع بعناصر شابة أثبتت أنها قادرة على إعادة الفريق إلى بريقه المفقود في السنوات الأخيرة، وفشل في صناعة أي فرصة خطيرة على مرمى أياكس لأنه كثيراً ما خسر الكرة أمام الضغط الرهيب من لاعبي أياكس.

 في الشوط الثاني لم يتغير إيقاع اللعب كثيراً، هجوم هولندي وتراجع فرنسي غير مبرر، وسرعان ما استغل أياكس الوضع الصعب لليون وسجل الهدف الثالث عن طريق أمين يونس في الدقيقة 49، لينتفض الفريق الفرنسي قبل فوات الأوان ويبدأ بصناعة الهجمات، وينجح في استغلال واحدة منها وتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق ماتيو فالبوينا في الدقيقة 66. وأضاف أياكس الهدف الرابع في الدقيقة 71، عندما توغل النجم المغربي حكيم زياش داخل منطقة الجزاء وتمريره كرة ذهبية تابعها بيرتراند تراوري على "الطائر" في الشباك، ليحسم أياكس المباراة لمصلحته بنتيجة عريضة (4 – 1) ويقطع شوطاً كبيراً نحو المباراة النهائية.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة