> -->
الصفحة الرئيسية

ريال مدريد يحقق أول فوز له في سيغن إيدونا بارك

حقق ريال مدريد فوزه الأول على ملعب بوروسيا دورتموند بفضل ثنائية كريستيانو رونالدو وهدف بيل الرائع على الطائر. 

سجّل كريستيانو هدفه رقم 112 في جميع البطولات الأوروبية (رقم قياسي)، منها 109 هدف في دوري أبطال أوروبا (رقم قياسي) 
 أثبت بطل أوروبا مقدرته على تجاوز أي تحدٍ مهما بلغت صعوبته وانتصر في ملعبٍ لم يسبق له الفوز فيه. قدّم المدريديستا، الذي يتقاسم صدارة المجموعة الثامنة مع توتنهام برصيد ست نقاط، أداءً رائعاً متفوّقاً على بوروسيا دورتموند في مباراة مثيرة. بعيداً عن الشعور بالرهبة من أجواء سيغنال إيدونا بارك، بدأ ريال مدريد اللقاء بشخصية كاسحة وحماسٍ وضغط كبيرين، واستحوذ على مجريات اللعب منذ البداية مبتكراً فرصاً كثيرة.

حصل ريال مدريد على فرصة للتقدم في الدقيقة 10 من زمن اللقاء، بعد تمريرة في العمق من كاسيميرو إلى كارفاخال الذي تخلص من رقابة دفاع الفريق الألماني بمراوغةٍ بارعة متقدماً نحو مرمى بوركي لكن الحارس تصدى ببراعة لتصويبته.

فرص جديدة 
في الهجمة اللاحقة استغل كريستيانو رونالدو المساحات الكبيرة في دفاعات دورتموند لكن بيزيتش اعترض عرضيته إلى بيل، الذي كان يترقب الكرة لدفعها إلى المرمى. جاء رد بوروسيا في الدقيقة 14 بتسديدة من فيليب لكن كيلور نافاس وسيرخيو راموس تألقا في انقاذ المرمى الأبيض.

سجّل ريال مدريد الأهداف في 35 مباراة رسمية متتالية خارج الديار.
واصل ريال مدريد سيطرته على زمام الأمور وترجم هيمنته إلى هدفٍ جاء بعد أربع دقائق بتسديدةٍ رائعةٍ من بيل. أرسل كارفاخال عرضية انبرى لها الويلزي بتسديدة على الطائر بقدمه اليسرى ليضع الكرة في زاوية مرمى الحارس بوركي معلناً هدف التقدم للمدريديستا.

رونالدو يسجّل في مباراته رقم 400 
انتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفٍ نظيف، رغم ان بيل كاد يدرك الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 24، كما كاد بفعل كريستيانو رونالدو بعد تبادل الكرة مع إيسكو في الدقيقة 45، دون نجاح. لم يتغيّر سيناريو اللقاء في بداية الشوط الثاني، لكنه شهد تحولا كبيراً في غضون ثلاث دقائق، حيث أنقذ فاران مرماه من 1-1 بطريقة أكثر من رائعة في الدقيقة 47 ليسجّل كريستيانو رونالدو 0-2 في الدقيقة 50 من زمن اللقاء؛ أرسل بيل عرضية جميلة إلى البرتغالي الذي لم يتوانى في وضعها في الشباك بقدمه اليسرى.

 أوباميانج يقلص الفارق
استغل ريال مدريد بذكاء المساحات الكبيرة في دفاعات منافسه الذي تمكن من تقليص فارق الأهداف عبر لاعبه أوباميانج في الدقيقة 54. وبعد مرور عدة دقائق أجرى بوس التغيير الثاني لتعزيز خط الوسط واللعب بدفاعٍ من ثلاثة لاعبين، لتزداد المباراة حماسة وإثارة مع تواصل الفرص. أرسل راموس عرضية في الدقيقة 71 لكن تسديدة جاءت عالية. حاول الأندلسي مجدداً بعد أربع دقائق، لكن الحارس بوركي تألق في التصدي لتصويبته.

حقق الأبيض مبتغاه في الدقيقة 79 بهدفٍ أحرزه كريستيانو رونالدو بعدما استغلّ تمريرة مودريتش الرائعة ليسددها قوية في الزاوية الضيقة للحارس بوركي مسجلاً بذلك هدفه الثاني في مباراته رقم 400 مع ريال مدريد. فوزٌ مستحق لحامل لقب دوري أبطال أوروبا الذي سينافس توتنهام على صدارة المجموعة على أرض البرنابيو في الجولة المقبلة من دور المجموعات في البطولة القارية. 
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة