> -->
الصفحة الرئيسية

تأهل تاريخي لصربيا و أيسلندا إلى مونديال روسيا 2018

تأهلت صربيا وايسلندا إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها روسيا الصيف القادم، وحجزت ايرلندا وكرواتيا مقعدهما في الملحق الأوروبي، في الجولة العاشرة والاخيرة من التصفيات الاوروبية للمجموعتين الرابعة والتاسعة على التوالي.

وانتزعت صربيا بطاقة المجموعة الرابعة عقب فوزها على ضيفتها جورجيا 1-0 سجله نيمانيا غوديلي في الدقيقة 74، ورفعت رصيدها الى 21 نقطة، متقدمة بفارق نقطتين امام ايرلندا، التي انتزعت المركز الثاني من جارتها ويلز بفوزها عليها بهدف لجيمس ماكلين (57) ما يخولها خوض الملحق الشهر المقبل.

وفي المجموعة التاسعة، فاز منتخب ايسلندا على نظيره الكوسوفي 2-0، وحجزت كرواتيا مكانها في الملحق بفوزها على مضيفتها اوكرانيا بالنتيجة.

في المباراة الاولى، سجل جيلفي سيغوردسون (40) ويوهان بيرغ غودموندسون (68) هدفي ايسلندا.
وفي الثانية، سجل اندري كراماريتش (62 و70) هدفي كرواتيا.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الاوروبية التسع مباشرة الى النهائيات، وتخوض أفضل ثمانية منتخبات تحل ثانية ملحقا فاصلا لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وانضمت صربيا وايسلندا الى روسيا (المضيفة) والمانيا واسبانيا وانكلترا وبلجيكا وبولندا وايسلندا من اوروبا، والسعودية وايران واليابان وكوريا الحنوبية من اسيا، ومصر ونيجيريا من افريقيا، والمكسيك وكوستاريكا من الكونكاكاف.

وتختتم، اليوم الثلثاء، تصفيات أوروبا وأميركا الجنوبية وكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، ويشهد نوفمبر المقبل ختام تصفيات افريقيا وإقامة ملحقين دوليين بين نيوزيلندا وخامس أميركا الجنوبية، ورابع كونكاكاف والمتأهل من الملحق الآسيوي (بين سوريا واوستراليا).
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة