> -->
الصفحة الرئيسية

بايرن ميونيخ يفوز على سيلتيك بثلاثية نظيفة

حقق بايرن ميونيخ فوزًا سهلاً على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من توماس مولر “17”، وجوشوا كيميتش (29) وماتس هوميلز (51).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة الثانية خلف باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتك عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبدأ بايرن ميونيخ بخطة 4-2-3-1 ولكنها تتحول إلى 4-1-4-1 في الحالة الهجومية بتقدم تياجو ألكانتار ليلعب كخط وسط مهاجم بجناب توماس مولر.

وظهرت تعليمات هاينكس واضحة لجناحي بايرن آريين روبن وكينجسلي كومان بالرجوع إلى الخلف ومساندة الدفاع في حالة فقدان الكرة.

ولم يتعرض بايرن ميونيخ لمرتدات خطيرة كثيرًا خلال اللقاء بفضل تماسك مدافعيه، فضلاً عن مراقبة دافيد ألابا الناجحة لباتريك روبيرتس، الجناح الأيمن السريع لفريق سيلتيك،

في المقابل، اعتمد بريندان رودجرز المدير الفني لفريق سيلتيك، على خطة 4-2-3-1، مع أعطاء تعليمات واضحة بالرجوع للخلف لمواجهة الضغط الهجومي للفريق البافاري.

وفشل سيلتيك في مجابهة صاحب الأرض والجمهور الليلة، كما لم يفلح في تنفيذ الهجمات المرتدة تمامًا في الشوط الأول، إلا أن أداء الفريق الهجومي تحسن نسبيًا في الشوط الثاني بفضل التغييرات.

وضغط بايرن على ضضيفه منذ الدقيقة الأولى بحثًا عن التسجيل المبكر، وبالفعل سجل الفريق البافاري في الدقيقة السادسة لتياجو ألكنتارا، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعدما تخطت الكرة خط المرمى خلال عرضية روبيرت ليفاندوفسكي إلى الدولي الإسباني.

وكاد ألابا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 بعدما أخطأ دفاع سيلتيك في إبعاد عرضية كومان من منطقة الجزاء لتجد أقدام الدولي النمساوي، إلا أن تسديدته علت المرمى كثيرًا.

ونجح توماس مولر في تسجيل الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 17 بعدما استغل الكرة العائدة من حارس سيلتيك ليسددها بقوة في الشباك.

وفي الدقيقة 29 أضاف جوشوا كيميتش الهدف الثاني لبايرن، بعدما ترجم عرضية كومان المتقنة إلى رأسية رائعة في الشباك، اكتفى الحارس كريج جوردون، بمشاهدتها.

وسجل ماتس هوميلز الهدف الثالث للبايرن في الدقيقة 51، بعدما استقبل ضربة ركنية نفذها روبن بإتقان برأسية رائعة سكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 53 أخطر كرة لسيلتيك ععن طريق لاعبه كيران تيرني الذي استغل تعثر تياجو قبل أن يراوغ بواتينج ويسدد الكرة، إلا أن حارس بايرن تصدى للكرة على مرتين.

وألغى حكم لقاء هدف آخر لبايرن ميونيخ في الدقيقة 62 سجله ليفاندوفسكي بداعي التسلل.

وأطلق تيرني تسديدة قوية في الدقيقة 70، إلا أن كرته ارتطنت بالقائم الأيمن لبايرن ميونيخ.

وتألق جوردون حارس سيلتيك في الدقيقة 73 بعدما تصدى لتسديدة يسارية روبن من داخل منطقة الجزاء.

ونفذ لاعبو سيلتيك هجمة خطيرة انتهت بتسديدة قوية من سكوت سينكلير، في الدقيقة 74 إلا أن سفين أولريتش حارس بايرن تألق وأبعدها.

وواصل أورليتش التألق بالتصدي لتسديدة قوية للاعب سيلتيك جيمس فورست في الدقيقة 82.

وألغى حكم اللقاء هدفًا لسيلتك سجله سينكلير، وذلك بداعي التسلل في الدقيقة 86.

وحرم جوردون، توماس مولر من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعدما أخرج رأسيته من قلب المرمى في الدقيقة 93.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة