> -->
الصفحة الرئيسية

ليفاندوفسكي.. أفضل هدّاف في التصفيات الأوروبية

ليفاندوفسكي
أصبح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل هدّاف في التصفيات الأوروبية الحالية برصيد 15 هدف، و أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده لكرة القدم، بعدما سجل أمس الخميس ثلاثية في المباراة التي فازت بها بولندا (6-1) على أرمينيا ضمن الجولة التاسعة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وسجل ليفاندوفسكي الاهداف الثلاثة في الدقائق 18 و25 و64، بعدما افتتح لاعب وسط هال سيتي الانكليزي كميل غروسيتشكي التسجيل في الدقيقة الثانية، وأضاف لاعب وسط فولفسبورغ الالماني وزميل ليفاندوفسكي سابقا في بوروسيا دورتموند ياكوب بلاشتشيكوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 58، واختتم رافال فولسكي المهرجان في الدقيقة 89.

وبات ليفاندوفسكي (29 عاما) الهداف التاريخي لبلاده بعدما رفع رصيده الى 50 هدفا بفارق هدفين عن صاحب الرقم السابق فلاديمير لوبانسكي. كما انتزع مهاجم نادي بايرن ميونيخ الالماني، صدارة هدافي التصفيات الاوروبية برصيد 15 هدفا بفارق هدف واحد امام مهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو(14هدف).

وحسمت بولندا نتيجة المباراة التي أقيمت في العاصمة الارمينية يريفان، في شوطها الاول بعدما أنهته في صالحها بثلاثية مقابل هدف الشرف لهوفهانيس هامباردزوميان (39).

وعززت بولندا موقعها في صدارة مجموعتها برصيد 22 نقطة قبل جولة من نهاية التصفيات، بفارق 6 نقاط امام مطاردتيها المباشرتين مونتينيغرو والدنمارك اللتين تلتقيان لاحقا في بيران (مونتينيغرو)، وفي حال تعادلهما ستحجز بولندا بطاقتها مباشرة الى العرس العالمي.

ويتأهل الى النهائيات بطل كل من المجموعات التسع على أن تتواجه أفضل منتخبات حلت ثانية ضمن ملحق من ذهاب واياب لحسم البطاقات الأربع الأخرى.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة