> -->
الصفحة الرئيسية

قرعة الملحق الأوروبي.. كيف ستُصنف المنتخبات والإجراءات

وضعت مرحلة التصفيات الأوروبية على المحك 13 تذكرة مؤهلة إلى كأس العالم 2018 FIFA. حصلت الفرق التسعة المتصدرة لمجموعاتها على تذكرة التأهل المباشر هي فرنسا، والبرتغال، وألمانيا، وصربيا، وبولندا، وإنجلترا، وأسبانيا، وبلجيكا وأيسلندا بينما ستنافس الآن أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني على التذاكر الأربعة المتبقية.

• المنتخبات المشاركة:
السويد، وسويسرا، وأيرلندا الشمالية، وجمهورية أيرلندا، والدنمارك، وإيطاليا، واليونان وكرواتيا.

احتلت سلوفاكيا "أسوأ" مركز ثاني ولم تعبر إلى الملحق.

• نظام القرعة:
تنقسم الفرق الثمانية المتأهلة لخوض الملحق إلى وعائين: الأول يضمّ الفرق الأربعة المصنفة، بينما يحتوي الثاني على الفرق المتبقية. وقد تم تحديد المنتخبات المصنفة حسب إصدار أكتوبر من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola الذي تم نشره يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017. وبالتالي فإن الفرق الأربعة التي تحتل أفضل المراكز في الجدول (سويسرا وإيطاليا وكرواتيا والدنمارك) ستكون في الوعاء 1، بينما ستكون الفرق الأربعة الأخرى (أيرلندا الشمالية والسويد وجمهورية أيرلندا واليونان) في الوعاء 2.

موعد القرعة:
ستجرى قرعة دور الملحق اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، في الساعة 14:00، بمدينة زيوريخ، الواحدة بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة:
سيتم نقل القرعة على الهواء مباشرة عبر "بي إن سبورت" الإخبارية.

المنتخبات المتأهلة للملحق:
الدنمارك، اليونان، أيرلندا، إيطاليا، كرواتيا، أيرلندا الشمالية، السويد، سويسرا.

وقد تم تحديد أفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثاني وفق المعايير المنصوص عليها في النظام الخاص بنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وهي النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وتقييم اللعب النظيف. وهنا، لم يتم الأخذ في الاعتبار النتائج المحققة ضد المنتخبات الموجودة في المرتبة السادسة.

من سيتكلف بالتقديم خلال القرعة؟
ستكون المكسيكية الشهيرة فانيسا هوبنكوثن مقدمة القرعة الرسمية. وسيساعدها في هذه المهمة اللاعب الدولي الأسباني السابق فرناندو هييرو. كما سيكون مدربو المنتخبات الوطنية حاضرين في زيوريخ.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة