> -->
الصفحة الرئيسية

نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الوداد

يلتقي الوداد الرياضي مساء السبت  بالأهلي المصري، في إختبار حقيقي على ملعب استاد برج العرب فى إطار ذهاب نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.
الوداد ملزم بتحقيق نتيجة غير مكلفة، للعودة في الدار البيضاء و تحقيق اللقب الغائب على حزائنه قرابة 25 سنة.

 الأثيوبى تيسيما حكما للمباراة:

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للحكم الإثيوبي باملاك تيسيما مهمّة إدارة مباراة الأهلى والوداد المغربى، وولد تيسيما يوم 30 ديسمبر عام 1980 فى أثيوبيا وهو خريج جامعة أديس أبابا سنة 2012، كما يعمل باحث طبى.

تاريخ المواجهات بين الناديين:

تقابل الأهلى والوداد 6 مرات من قبل فى دورى الأبطال، فاز الأهلى مرتين وخسر مرة وتعادل الفريقين 3 مرات.

مباراة العودة يوم 4 نوفمبر:

وتقام مباراة الأهلى والوداد يوم 4 نوفمبر المقبل، فى إياب نهائى البطولة الأفريقية بملعب محمد الخامس.

تشكيل الأهلي المتوقع:

ومن المقرر أن يضم تشكيل الأهلي كلاً من: شريف إكرامي وأحمد فتحى ومحمد نجيب وسعد سمير وعلى معلول ، عمرو السولية ورامى ربيعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ، جونيور أجاى ووليد أزارو.

تشكيل الوداد المتوقع:

سيعاني الوداد من شبح الإنذارات مما يجعل لاعبيه يلعبون في حذر، و من المرتقب أن يكون تشكيل الوداد المغربي على النحو التالي:
العروبي - رابح - السعيدي(مكان العطوشي) - كدارين - نوصير -  وليد الكرتي - أنس الأصباحي - براهيم النقاش - أوناجم - الحداد - بنشرقي.

عموتة يؤكد جاهزية نجومه لإحراج الأهلي:

أكد حسين عموتة، المدير الفنى لنادى الوداد أن فريقه سيبذل قصارى جهده وسيقاتل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام  الأهلى ،وقال عموتة: "لدى ثقة كبيرة فى قدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى.

اللقب الإفريقي :

ولم يفز الوداد باللقب الافريقي منذ 25 عاما لذلك سيحاول تحقيق نتيجة إيجابية امام الاهلي في لقاء الذهاب تسهل من مهمته في موقعة العودة بالمغرب، و لم يفز الأهلي باللقب منذ 2013.

أبرز الغائبين عن الوداد:

يغيب مدافع الوداد أمين العطوشي بسبب الايقاف بعد  طرده في مبارة إتحاد العاصمة ، و سبق أن شارك في مباراة ضد الأهلي بدور المجموعات.

أحمد فتحى والسعيد جاهزان للأهلى:

ويستعيد الأهلى جهود الثنائي أحمد فتحي وعبد الله السعيد في لقاء الوداد، حيث يعود الأول بعد انتهاء إيقافه كما يعود الثاني بعد تماثله للشفاء من إصابته الأخيرة  وغيابه عن لقاء النجم الساحلي الأخير ببرج العرب.

أهداف الفريقين:

سجل الأهلي 21 هدفا خلال 10 مباريات خاضها فى البطولة و تلقت شباكه 10، فيما سجل الوداد 12 هدفًا و دخلت شباكه 6 أهداف.

أزارو وبنشرقي هدافي الفريقين:

يعتبر المغربى وليد ازارو مهاجم الفريق الأحمر،وأشرف بنشرقي مهاجم الوداد الهدافين فى الفريقين ولكل منهما 4 أهداف وهو ما يؤكد قوة دفاع فريق الوداد.

مباراتي دور المجموعات:

 قبل مباراة النهائي، كان الفريقين قد تقابل في مباريات دور المجموعات من البطولة الإفريقية، حيث كانت نتيجة مباراة الذهاب في مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، انتهت بفوز الاهلي بنتيجة هدفين دون رد، في المواجهة التي أجريت في الجمهورية المصرية، فما نتيجة اللقاء الثاني بين الفريقين انتهت بفوز فريق الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة هدفين دون رد في المملكة المغربية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة، هذا وكان  النادين تأهل من المجموعة الرابعة معا.

حيث تأهل نادي الأهلي  في المركز الثاني برصيد احدي عشرة نقطة، حققها بعد الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل في إثنين، وانهزم في مباراة واحدة فقط ضد الوداد، الذي تمكن هو الأخر من تجاوز دور المجموعات في المركز الأول برصيد إثني عشرة نقطة، حققها ممثل المغرب بعد الفوز في أربعة مباريات، وانهزم في مباراتين أحدها ضد الاهلي، ولم يتعادل نادي الوداد في دور المجموعات من البطولة الإفريقية.

الألقاب الأفريقية:

حقق الأهلي 20 لقبا قاريا، ويعتبر أكثر الأندية الأفريقية تحقيقا لتلك الألقاب، أما فريق الوداد فحصيلته لقبين فقط .

محطة وصول الأهلي للنهائي:

وصل الأهلي لنهائي البطولة،بعد مشوار طويل كان آخره، تلقيه هزيمة من النجم بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، واكتساحه له في مباراة الأياب بستة أهداف مقابل هدف.

محطة وصول الوداد للنهائي:

وصل الوداد للنهائي بعدما تعادل مع اتحاد العاصمة الجزائري خارج الأرض سلبيا ثم فاز في المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف .

موعد متابعة مباراة الاهلي والوداد يوم السبت 28/10/2017:

انطلاق متابعة مباراة الاهلي والوداد يوم غد السبت في ذهاب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 سيكون ابتداء من الساعة الخامسة مساء بتوقيت جرينتش العالمي وهو نفس توقيت العاصمة الإنجليزية لندن، وفي تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة المغربية الصيفي، الذي يصادف الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر المحلي، وفي الثامنة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وفي التاسعة مساء بتوقيت أبوطبي الإماراتية.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الاهلي والوداد مجانا:

فما يخص القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والاهلي مجانا، ستكون هي قنوات التلفزيون المصري، وذلك بسب منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حق بث المباراة للفريق صاحب الأرض والجمهور على احد القنوات الأرضية فقط، لذلك فمن المنتظر أن تكون متابعة النهائي الإفريقي مجانا، عبر قناة النيل الرياضية الأرضية المفتوحة، والتي يمكن استقبلها في الجمهورية المصرية، كما يمكن متابعة مبارة الاهلي والوداد مباشرة أيضا على القناة الثانية الأرضية المصرية.

فما يخص القناة الناقلة للمباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية، ستكون هي قناة hd 1، ولم يتم الإعلان عن اسم معلق المباراة من طرف القناة القطرية، وسنقدمه لكم في الساعات القادمة، حيث من المتوقع أن تقوم القناة بوضع معلقين من أجل التعليق على اللقاء، كما هي العادة مباريات الأندية العربية في الدربيات، حيث نخص معلق من كل بلاد، وفي بعض الأحيان تقوم بتعين معلق محايد.


author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة