> -->
الصفحة الرئيسية

نتائج دوري أبطال أوروبا 2018/2017

أسفرت مباريات يوم الثلاثاء و الأربعاء من الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات ضمن منافسة دوري أبطال أوروبا، عن نتائج  و أرقام مبهرة، منها مالم تكن متوقعة كتعادل بشيكتاش مع بورتو و تأهلها على رأس المجموعة  إلى دور الـ16، و المتوقعة، ككسر الفريق الباريسي الرقم القياسي لأكثر فريق تهديفًا بمرحلة المجموعات حيث رفع رصيده إلى 24 هدفًا مقابل 21 لبوروسيا دورتموند الألماني الموسم الماضي 2016/ 2017.
وإنضمام نيمار إلى ديل بييرو لاعب يوفنتوس السابق، وريبروف مع فريق دينامو كييف، وكريستيانو رونالدو، كرابع لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في المباريات الخمسة الأولى من دور المجموعات.

و أسفرت الدورة ما قبل الأخيرة على تحقق إدينسون كافاني إنجاز رقمي من سباعية سيلتيك، حيث سجل هدفيه 150 و151 في 216 مباراة بقميص سان جيرمان في كل البطولات، كما رفع رصيده إلى 21 هدفًا هذا الموسم، ليكون أفضل هداف يلعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

أما كيليان مبابي الذي سجل الهدف الرابع، فقد بات أصغر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 9 أهداف، وذلك في سن 18 عامًا و11 شهرًا.

بالمقابل، أصبح زلاتان إبراهيموفيتش أول لاعب يلعب بقميص 7 أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا، قبل هذه الجولة تقاسم الرقم (6 أندية) مع كل من نيكولا أنيلكا وخافيير سافيولا.

و حقق جيانلويجي بوفون المباراة رقم 107 بقميص يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا (113 مباراة له في المجموع).
 متجاوزاً بذلك رقم فيكتور فالديز (106 مع برشلونة) وأصبح في المرتبة الثانية بعد إيكر كاسياس (150 مباراة بقميص ريال مدريد)
فيما حقق تشيلسي الاإنجليزي التأهل الـ 14 للدور الـ 16 من  دوري أبطال أوروبا.

 و فيما  يلي  نتائج دوري أبطال أوروبا:



author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة