> -->
الصفحة الرئيسية

وسام بن يدر يقود إشبيلية لتأهل تاريخي على حساب مانشستير يونايتد

حقق إشبيلية الإسباني، مفاجآة من العيار الثقيل، بعد اقصاءه مانشستر يونايتد الإنجليزي، من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتغلبه عليه بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور الـ16 للبطولة الأوروبية، الذي أقيم بملعب أولد ترافورد معقل الشياطين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، قبل أن يتمكن البديل وسام بن يادير من تسجيل هدفين عقب دخوله أرضية الميدان كبديل بدقيقتين حيث دخل في الدقيقة 72 وسجل هدف التقدم في الدقيقة 74 وأضاف الثاني في الدقيقة 87.

ولم يتدارك الشياطين الأزمة إلا في الدقيقة 84 عن طريق لوكاكو الذي قلص الفارق بهدف فقط ولم يتمكن أبناء جوزيه مورينيو من خطف التأهل.

وكان يحتاج اليونايتد لتسجيل هدفين ليتمكن من التأهل للدور المقبل وهو ما لم يسمح به الأندلسيين بعدما فرضوا حصارا دفاعيا كبيرا على مهاجمي اليونايتد في الدقائق الأخيرة.

بهذه النتيجة ودع اليونايتد البطولة وتأهل إشبيلية للدور المقبل وينتظر القرعة التي ستقام الجمعة المقبل.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا انتهت بالتعادل السلبي ليصعد إشبيليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 / 1.

وتأهل مانشستر يونايتد لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بازل الوصيف، فيما تأهل إشبيله لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة برايتون في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فيما يستعد إشبيليه لمواجهة ليجانيس يوم الأحد المقبل في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة