> -->
الصفحة الرئيسية

لخضر بلومي يحل بالمغرب لدعم ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

حل اللاعب الدولي الجزائري السابق لخضر بلومي بالمغرب، لينظم رسميا إلى قائمة النجوم المروجين لملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

وكانت لجنة الترشح للترويج للملف المغربي، قد إختارت النجم الجزائري ليكون من بين سفراء "ملف المونديال"، حينها صرح على قناة رياضية جزائرية أنه يرفض دعم ملف المغرب وقال “لا يمكنني أن أترك بلادي، وأروج للملف المغربي”.

و في الـ28 من مارس الماضي ظهر بلومي، وقال: "تلقيت طلبا لدعم الملف وعبرت عن قبولي المهمة".

وتابع بلومي (59 عاما) "أعطيت موافقتي المبدئية، وأنتظر أن أناقش التفاصيل مع أخواني المغاربة الذين يستحقون فعلا تنظيم المونديال بالنظر إلى الإمكانات الجيدة لديهم".

هذه التفاصيل أعلنت عنها صحيفة جزائرية، بنشر خبر إبرام بلومي عقدا مدته ستة أشهر مع اللجنة المذكورة، يتقاضى خلالها أجرا يصل إلى 15 ألف دولار أمريكي شهريا، مقابل الترويج لملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

و كان المغرب قد أعلن في غشت الماضي ترشحه للمرة الخامسة لاستضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010، ويواجه ترشيحا مشتركا للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

جدير بالذكر أن اللجنة إختارت العديد من نجوم المستديرة، أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، و الكامروني سامويل إيطو و الإيفواري ديديي دروغبا و غيرهم...

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة