> -->
الصفحة الرئيسية

مارسيليا يواجه أتلتيكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي

يواجه مرسيليا الفرنسي في المباراة النهائية من الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) رغم خاسرته امام مضيفه سالزبورغ النمسوي 1-2 بعد التمديد الخميس في اياب نصف النهائي، أتلتيكو مدريد الفائز على آرسنال بهدف دون رد.

وانهى سالزبورغ الوقت الاصلي بهدفين نظيفين سجلهما المالي امادو حيدرا (53) وبونا سار (65 خطأ في مرمى فريقه)، وهي نفس نتيجة الذهاب لصالح مرسليا فخاض الفريقان وقتا اضافيا سجل خلاله مرسيليا هدف الحسم عن طريق البرتغالي رونالدو (116).

ويلاقي مرسيليا في النهائي المقرر في مدينة ليون الفرنسية في 16 مايو، اتلتيكو مدريد الإسباني الذي اقصى ارسنال الإنجليزي (الذهاب 1-1 في لندن، والاياب 1-صفر في مدريد).

وبعد تقدم فريقه بهدفين نظيفين في الذهاب على ملعب فيلودروم الاسبوع الماضي، حرص المدرب رودي غارسيا على عدم تفويت الفرصة بالمنافسة على لقب اوروبي ثان بعد ان كان مرسيليا الفريق الفرنسي الوحيد حتى الان الذي توج بدوري ابطال اوروبا عام 1993، وبالتالي تعويض خسارتيه في النهائي عامي 1999 و2004 على التوالي امام بارما الإيطالي (صفر-3) وفالنسيا الإسبانتي (صفر-2).

واختار غارسيا لهذا الغرض تشكيلة اقرب الى ان تكون دفاعية ضمت اربعة مدافعين مع تعزيز خط الوسط بخمسة لاعبين اثنان منهم لدعم الخط الخلفي، والاعتماد على رأس الحربة فاليري رومان في الهجمات المرتدة في غياب اليوناني كونتسانتينوس ميتروغلو بداعي الاصابة.

ورغم صعوبة المهمة، نجح رجال مرسيليا في القضاء على حلم مدرب سالزبورغ، الالماني ماركو روزه، بتحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي وخوض ثاني نهائي أوروبي بعد عام 1994 عندما خسر أمام إنتر ميلان الايطالي بنتيجة صفر-1 ذهابا وإياباً في مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي.

وكان سالزبورغ أول فريق نمسوي يخوض نصف نهائي مسابقة اوروبية منذ خسارة رابيد فيينا عام 1996 امام باريس سان جرمان في نهائي كأس الكؤوس قبل ان تلغى لاحقا.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة