> -->
الصفحة الرئيسية

"لعنة المونديال" تلاحق ميسي ورونالدو

ودع منتخبي الأرجنتين والبرتغال نهائيات كأس العالم 2018 المقامة حاليًا في روسيا، وذلك بعد خسارة الأول أمام منتخب فرنسا بنتيجة 4-3، وسقوط الثاني أمام أوروجواي بهدفين مقابل هدف في دور الـ16 للبطولة.



وفشل الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد في قيادة منتخباتهما للأدوار النهائية بمونديال روسيا واكتفوا ببلوغ دور الـ16 للبطولة في مشاركة مُخيبة للاعبان الكبيران، رغم ما حققوه من إنجازات وبطولات وأرقام قياسية وجوائز فردية علي مستوي رحلتهما الاحترافية علي مستوي الأندية.



ليونيل ميسي رغم مشاركته في النسخ الأربعة الأخيرة لبطولة كأس العالم (2006-2010 – 2014 – 2018)، إلي أنه فشل في التتويج باللقب العالمي إطلاقا، بل لم يحقق أي بطولة مع منتخب بلاده، واكتفي بتسجيل 6 أهداف فقط خلال مشاركته بالمونديال، وكان أفضل إنجاز حققه الفوز بـ"وصافة" النسخة الماضية للمونديال والتي استضافتها البرازيل.



مشوار البرتغالي رونالدو مع منتخب بلاده لم يختلف كثيرًا عن مشوار ميسي مع الأرجنتين، حيث شارك "الدون" ايضًا في الـ4 نسخ الأخيرة لبطولة كأس العالم واكتفي بتسجيل 7 أهداف وعجز عن قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب البطولة، وكانت النقطة المُضيئة في مسيرة "رونالدو" مع منتخب البرتغال هي تتويجه بلقب أمم أوروبا 2016.



-           ماذا قدم اللاعبان في كأس العالم 2018؟:-



1-         ميسي:

خاض ليونيل ميسي 4 مباريات مع منتخب الأرجنتين في النسخة الحالية لبطولة كأس العالم، بواقع (360 دقيقة لعب)، خسر في مباراتين وفاز في مباراة وتعادل في مثلها، وسجل هدفًا وحيدًا في معدل تهديفي هو الأضعف في مسيرة البرغوث الأرجنتيني.



وحصل "ميسي" علي كارت أصفر واحد خلال البطولة وارتكب 4 أخطاء، وبلغ عدد تسديداته (17) تسديدة، أما المحاولات علي المرمي بلغت (6) محاولات مقابل (3) بعيدة عن المرمي.



كما واصل "ميسي" فشله في تسجيل الأهداف في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حيث خاض 8 مباريات بأدوار "خروج المغلوب" بالمونديال آخرها لقاء فرنسا اليوم، بواقع (756 دقيقة لعب)، وفشل في هز الشباك في أي من هذه المباريات، وهذا يعتبر رقم سلبي لـ"هداف" برشلونة.



2-         رونالدو:

قدم رونالدو بداية جيدة مع منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم الحالية، وسجل "هاتريك" في أولي مباريات بالبطولة أمام أسبانيا في اللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي 3-3، وأصبح أكبر لاعب يسجل "ثلاثية" في المونديال ولكن بدأ بعدها التراجع بشكل كبير حتي ودع البطولة رفقة منتخب بلاده اليوم بخسارة قاسية أمام أوروجواي.



خاض "رونالدو" 4 مباريات مع منتخب البرتغال بالبطولة بواقع (360 دقيقة لعب)، فاز علي المغرب بهدف دون رد وتعادل مع أسبانيا 3/3، وتعادل مع إيران بهدف لمثله، وخسر أمام أوروجواي اليوم 2/1، وسجل "الدون" 4 أهداف يحتل بها "وصافة" البطولة حتي الآن.



لم يستطع كريستيانو رونالدو التسجيل في جميع مبارياته الـ 6 التي خاضها في مرحلة "خروج المغلوب" بكأس العالم، على الرغم من تنفيذه 24 تسديدة على المرمى بما فيها 6 تسديدات اليوم أمام الأوروجواي.



-           نهاية مُخيبة:

مشاركة الثنائي "ميسي ورونالدو" في (مونديال روسيا) والتي جاءت مُخيبة وفقًا للأرقام والإحصائيات، قد تكون الأخيرة للاعبان في بطولة كأس العالم بنسبة كبيرة، حيث يبلغ عمر "ليو" 31 عامًا، بينما يبلغ عمر "الدون" 33 عامًا وسيكون من الصعب تواجدهما في النسخة القادمة من المونديال (قطر 2022)، حيث أكدت تقارير صحفية مختلفة حول تفكير اللاعبين في اعتزال اللعب الدولي عقب انتهاء مشوارهما في مونديال 2018، وبالتالي يتبخر حلم الثنائي في التتويج باللقب العالمي مع منتخبات بلادهما.

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة