> -->
الصفحة الرئيسية

كرواتيا تتأهل إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها

تأهلت كرواتيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى بتاريخها لتواجه فرنسا، بعد تحقيقعا لفوز صعب على إنجلترا بنتيجة 2-1 في الاشواط الاضافية بعد نهاية زمن المباراة بالتعادل 1-1 (نصف النهائي).

وبذلك، ستلاقي كرواتيا في النهائي منتخب فرنسا يوم الأحد المقبل، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين إنجلترا وبلجيكا يوم السبت.

افتتح التسجيل للمنتخب الإنجليزي مبكراً، كيران تريبير الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة اسكنها الشباك في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول.

بعدها بحث لاعبو كرواتيا عن فرصة إدراك التعادل، في الوقت الذي كثف فيه الإنجليز من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وكادت أن تشهد الدقيقة 29 الهدف الثاني لإنجلترا عن طريق هاري كين المنفرد تمامًا بالمرمى وسدد الكرة ضعيفة للغاية في جسد الحارس سوباسيتش ثم ارتدت من يده له مجددًا ليسددها بشكل غريب في القائم.

وأضاع جيسي لينغارد فرصة تسجيل هدف لإنجلترا عندما تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية مرت إلى خارج المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الاول بفوز الانجليز 1-0.

خلال الشوط الثاني، في الدقيقة 68 سجل هدف التعادل لكرواتيا، ايفان بيريسيتش بعد تلقيه كرة عرضية وضعها في المرمى محرزًا هدف التعادل.

وكاد المنتخب الكرواتي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 72 عندما سدد بيريسيتش كرة قوية اصطدمت بالقائم، تلاها فرصة تهيأت إلى ماريو ماندجوكيتش داخل منطقة الجزاء سددها قوية تصدى لها الحارس الإنجليزي ببراعة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الدقائق المتبقية من اللقاء، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتم خوض شوطين إضافيين.

خلال الشوط الإضافي الأول لم يتمكن المنتخبان بلوغ مرمى الخصم،
لكن في الشوط الإضافي الثاني، أضاف المنتخب الكرواتي الهدف الثاني في الدقيقة 109 عبر ماريو ماندجوكيتش الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

وفشلت جميع محاولات إنجلترا في إدراك التعادل في الدقائق المتبقية من اللقاء لتتأهل كرواتيا إلى النهائي.
author-img

ربيع الهايشة

الكورة في الميدان يا حميدان 🥇⚽
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة