> -->
الصفحة الرئيسية

ال"VAR"يتسبب في طرد 3 لاعبين في مواجهة بركان واغادير

انتهت مبارة نهضة بركان وضيفه حسنية أغادير بالتعادل الايجابي 1-1،في المبارة التي اقيمت على أرضية الملعب البلدي ببركان،لحساب الجولة 16 من البطولة الوطنية الاحترافية.

عرفت الدقائق الاولى من المبارة احداث مثيرة بطلها تقنية الفيديو(VAR),برحوع الحكم الرئيسي إليه في 3 لقطات،تأكد خلالهما من ضرورة إشهار البطاقة الحمراء،في وجه لاعبين من حسنية اغادير،ولاعب واحد من نهضة بركان.

ولجأ الحكم لل"VAR"في الدقيقة 11،فاشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب حسنية اغادير،"ماليك سيسي"،قبل ان يكرر نفس السيناريو في الدقيقة 25،بطرد "إسماعيل مقدم" لاعب نهضة بركان،ثم عاد مجددا ال"VAR"ليطرد "كريم باعدي" لاعب حسنية اغادير في الدقيقة 55،ليكمل الفريق السوسي المبارة،منقوص بلاعبين ونهضة بركان بلاعب واحد.

وتفاعل متابعو الدوري المغربي،مع احداث الشوط الاول من المبارة،ويمكن تلخيص معظم التعليقات في جملة واحدة:ال "VAR" هو يحكم المبارة.هذه ليست مهمته الرئيسية.
سجل لحسنية اغادير اللاعب "كريم بركاوي"قبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة اي الدقيقة 44،وفي الدقيقة 75 لجأ الحكم "كريم صبري" الى تقنية الفيديو ال" VAR"ليعلن عن ضربة جزاء لنهضة بركان،إثر عرقلة للاعب "زيد كروش"ليركنها اللاعب"سبيري ألان تراوري"في شباك عبد الرحمان لحواصلي معلنا عن هدف التعادل(1-1)،لتنتهي المبارة بلا غالب ولا مغلوب.

بهذا التعادل اضاف الفريقان نقطة الى رصيدهما،نهضة بركان في المركز الثاني برصيد 31 نقطة،فيما حسنية اغادير في المركز 13،برصيد 16 نقطة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة