> -->
الصفحة الرئيسية

برشلونة يسعى لاستعادة الصدارة في الليغا

يسعى برشلونة إلى فض شراكة صدارة الدوري - ولو مؤقتا- مع غريمه ريال مدريد، عندما يستضيف أتلتيك بلباو، غدا الثلاثاء  (التاسعة مساءا) برسم الدورة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه اشبيلية يوم الجمعة الماضي، فخسر الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على مضيفه ريال سوسييداد 2-1 الأحد.

ولن تكون مهمة النادي الكاتالوني سهلة أمام أتلتيك بلباو الذي كان أول فريق يلحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر في المرحلة الأولى.

كما أن الفريق الباسكي لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة (تعادلان وثلاثة انتصارات آخرها على ضيفه ريال بيتيس 1-صفر السبت) وينافس على بطاقة الدوري الأوروبي على الأقل (يتخلف بفارق 6 نقاط عن خيتافي الخامس)، علما بأنه بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية حيث سيواجه ريال سوسييداد، وسيضمن تأهله إلى يوروبا ليغ في حال تتويجه باللقب، فيما الخسارة سترهن تواجده في المسابقة القارية بحلول سوسييداد بين الأربعة الأوائل في الدوري.

ويدرك برشلونة جيدا أن إهدار أي نقطة غدا سيكلفه غاليا في سعيه إلى مواصلة سيطرته على لقب الدوري للعام الثالث على التوالي والخامس في السنوات الست الأخيرة، خصوصا وأن غريمه التقليدي يخوض اختبارًا سهلاً نسبيا أمام ضيفه ريال مايوركا المحتل للمركز الثامن عشر في سلم الترتيب.

يشار أن برشلونة سيخوض المباراة بدون نجم خط وسطه الدولي الهولندي فرنكي دي يونغ الذي تعرض للإصابة بتمزق في ساقه أبعده عن التعادل السلبي الأخير مع مضيفه اشبيلية، وسيحرمه من التواجد ضمن التشكيلة لأسابيع عدة بحسب تقارير صحافية.
author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة