> -->
الصفحة الرئيسية

رسميا.. الكاف يؤجل كأس الأمم ويُحدّد مصير دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراراته الخاصة باستئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا و كأس الكونفدرالية الأفريقية وموعد إقامة كأس أمم أفريقيا، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية عبر الفيديو أمس الثلاثاء.

وقرر "الكاف" تأجيل كأس أمم أفريقيا التي كان من المقرر إقامتها في يناير 2021 إلى يناير 2022 نظرًا لصعوبة استكمال مباريات التصفيات، فيما ستُقام بطولة كأس أفريقيا للمحليين في يناير 2021. وسيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات لاحقاً.

وجاء القرار الأهم بخصوص مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ قرر "الكاف" استئناف مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في شهر سبتمبر، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة. تستضيف الكاميرون نصف نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة تُلعب خلال سبتمبر القادم، و المباراة النهائية، بينما تستضيف المغرب الدورين نصف النهائي والنهائي للكونفدرالية.

ونتيجة الظروف الاستثنائية والتحديات التي تفرض نفسها، قرر "الكاف" إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات. و إحداث  بطولة دوري الأبطال للسيدات عام 2021 دون ذكر تفاصيل إجراؤها.

وتم إلغاء نسخة 2020 من حفل الجوائز التي ترعاها "مجموعة بيك الباتروس" و التي أكد  "كاف" أنها ستظل الراعي الرئيسي للحدث حسب العقد الممتد للنسختين المقبلتين.

وخصص "كاف" حصة إضافية قيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة انتشار فيروس كورونا COVID-19، و سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.

وتمت الموافقة على تعيين المغربي علي العيساوي مديراً تجارياً في الإتحاد الإفريقي. يشار أن العيساوي كان يعمل مديراً لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة