> -->
الصفحة الرئيسية

رسميا.. ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني


توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ34 فى تاريخه، بعدما نجح فى تحقيق الفوز على ضيفه فياريال بهدفين لهدف، في المواجهة الحاسمة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب اسطورة ريال مدريد «ألفريدو دي ستيفانو»، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري «الليغا».

افتتح المهاجم الفرنسي «كريم بنزيما»، التهديف  لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 28، من بداية المباراة بعد تمريرة رائعة من «الكرواتي «لوكا مودريتش»..

وفي الدقيقة 74، تحصل ريال مدريد ع)على ضربة جزاء، تقدم راموس لتسديدها، و لمس الكرة وتركها لزميله «كريم بنزيما» الذي تكفا بوضغها في الشباك، والغى الحكم الهدف بسبب دخول «بنزيما» المربع قبل أن يلمس «راموس» الكرة، لتتم إعادة الركلة، ليتركها راموس مباشرة لبنزيما الذي سددها بنجاح، على يمين الحارس، ليضيف بذلك المهاجم الفرنسي الهدف الثانى للملكي عند  الدقيقة 78 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 83، سجل فياريال هدف تقليص الفارق، من توقيع  اللاعب «فيسنتي إيبورا»،وكان فياريال قريب من إدراك التعادل، لولا تألق البلجيكي، «تيبو كورتوا»، حارس مرمى ريال مدريد، بعدما تصدى لتسديدتين خطيرتين من لاعبي فياريال.

وفي الوقت المبدد سجل الريال الهدف الثالث،عند الدقيقة 95،وبعد العودة الى تقنية الفيديو، الغى الحكم الهدف لفينسيوس جونيور، لتنتهي المبارة بهدفين لهدف.

بينما خسر برشلونة امام «اوساسونا» بهدفين لهدف، في المبارة التي جمعتهما على ارضية ملعب كامب نو.
وسجل ريال مدريد رقما قياسيا جديدا بعدما نجح فى الفوز خلال جميع مبارياته، بعد فترة التوقف فى الموسم الحالى للدوري الإسباني.

ريال مدريد بطل الدوري الإسباني
بهذه النتيجة، يتوج ريال مدريد بالدوري الإسباني للمرة 34 فى تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى 86 نقطة بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدى برشلونة الوصيف الذى تلقى خسارة  مفاجئة من ضيفه اوساسونا، بنتيجة 1-2.

الاسمبريد إلكترونيرسالة