> -->
الصفحة الرئيسية

عبدالرزاق حمدالله يحطم كل الأرقام في الدوري السعودي!

يواصل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية في كل الدوريات التي يلعب فيها، و بات قريبا من تكرار إنجاز تاريخي في الدوري السعودي بعد مضي 39 سنة دون أن يحطم أو يكرر.

و يسعى حمد الله إلى تكرار إنجاز أسطورة النصر السعودي ماجد عبدالله، ليكون أول مهاجم نصراوي يحقق جائزة الهداف للموسم الثاني على التوالي، منذ الأسطورة السعودية ماجد عبدالله، الذي حقق ذلك منذ 39 سنة، في ثلاث مواسم متتالية أعوام: 1979، 1980 و1981.

وكان حمدالله، قد توج بلقب هداف الدوري السعودي العام الماضي بعد تسجيله 34 هدفاً وهو رقم قياسي كبير حطّم به رقم أسطورة الاتحاد حمزة إدريس كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بالمسابقة بموسم واحد. و يسير هذا الموسم نحو التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي بعد تصدره قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 27 هدفاً متفوقاً بثلاثة أهداف على أقرب منافس له بافيتيمبي غوميز هداف الهلال الذي يملك في رصيده 24 هدفاً.

و من الأرقام التي حطمها الأسد المغربي بعد تسجيل إسمه في قائمة اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفًا أو أكثر في دوري المحترفين السعودي - منذ اعتماد نظام الاحتراف بدءًا من موسم 2008ـ 2009- إنفراده  برقم جديد، كونه هزّ شباك الخصوم 50 مرة في 42 مباراة دورية فقط، متجاوزًا الرقم السابق الذي كان بحوزة عمر السومة، هداف الأهلي السعودي. و تحطيمه للرقم القياسي لأسرع من يصل إلى هذه المحصلة التهديفية، و تحقيقه رقم لم يحققه أحد قبله في  تاريخ الدوري السعودي، كونه أكثر مهاجم يوقع الهاتريك.

يذكر أن عبدالرزاق حمدالله قد إنضم إلى نادي النصر في فترة انتقالات صيف 2018 قادماً من الريان القطري، وبات واحدًا من أفضل المهاجمين الأجانب في الدوري السعودي وساهم في تتويج العالمي بلقبي دوري المحترفين وكأس السوبر المحلي خلال الموسم الكروي الماضي.

للإشارة، فريق النصر السعودي، فشل في الحفاظ على لقب الدوري السعودي خلال الموسم الكروي الجاري، الذي حسمه منافسه الهلال، أمس السبت، بعد تفوقه باربعة أهداف لواحد على ضيفه الحزم، وسجل على إثرها المهاجم غوميز 3 أهداف وبات ينافس بقوة حمد الله على لقب هداف الدوري السعودي، بعد بعد دورتين من نهاية الدوري .

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة