> -->
الصفحة الرئيسية

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد التأجيل

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد التأجيل

 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، بعد تأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في هذه السطور نقدم لك كل ما تريد معرفته عن نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، المواعيد وأبرز التفاصيل.

ويقام نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي السابع عشر و الثامن عشر من أكتوبر الجاري، وكانت الأقاويل قد تكاثرت حول مكان إقامته، حيث قيل في البداية إن الكاميرون ستستضيفه ثم المغرب، وأعلنت مصر تقدمها بطلب لاستضافته، ولكن أتى التوضيح المفاجئ قبلها بيوم فقط من الاتحاد الإفريقي ليقطع الشك باليقين، النهائي إما في مصر أو المغرب.

وستقام قرعة مكان إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، اليوم الجمعة 16 أكتوبر بمقر الإتحاد الإفريقي  بمصر

ويجرى ذهاب النصف النهائي الأول يوم السبت 17 أكتوبر 2020 على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بين الوداد والأهلي، بينما يجمع نفس الملعب بعدها بيوم واحد مباراة الرجاء والزمالك في ثاني مباريات نصف النهائي لحساب البطولة القارية الأبرز والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية.

السبت 17 أكتوبر 2020 على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس

  • الوداد الرياضي - المغرب vs الأهلي  - مصر الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي (GMT+1)

الأحد 18 أكتوبر 2020 على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس 

  • الرجاء الرياضي - المغرب vs الزمالك - مصر الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي (GMT+1)

من جهة أخرى، تقرر إقامة الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الابطال والاتحاد بين 27 نوفمبر و4 ديسمبر، على أن تقام مباريات دور الـ32 في الفترة بين 23 ديسمبر وحتى 5 يناير 2021.

وتقرر إقامة الجمعية العمومية وانتخابات الاتحاد الإفريقي في 12 مارس 2021 في الرباط بالمغرب، حيث يغلق باب استقبال طلبات المرشحين في 12 نوفمبر.

كما صادقت اللجنة التنفيذية على قرارات لجنة الطوارئ باستئناف تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 وتصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبالنسبة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي كانت مقررة في الفترة بين 4 و25 أبريل 2020 وتم تأجيلها بسبب كورونا، ستقام النهائيات في الكاميرون بين 16 يناير و7 فبراير 2021، كما تأجلت نسخة الجزائر 2022 إلى يناير 2023.

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة