> -->
الصفحة الرئيسية

الكاف يصادق على شروط إستئناف تصفيات أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن لجنة الطوارئ، صادقت، أمس الجمعة، على الإجراءات المحددة لاستئناف مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021). 

 وقال "كاف"، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن القواعد الصادرة عن اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، وفقًا لقواعد "فيفا" للعبة، تتعلق بشكل خاص بشروط إقامة المباريات وعدد التبديلات المصرح بها وشروط تأجيل أو إلغاء المباريات.

 وأقرت اللجنة بضرورة إقامة المباراة في حال تواجد أحدَ عشر(11) لاعباً على أرض الملعب لكل فريق، إضافة إلى وُجود أربعة(4) لاعبين على دكة البدلاء، وفي حال لم يتوفر العدد المطلوب فإن الفريق سيُعَدُ خاسراً بهدفين دون رد. 

 وأكد "كاف" أن عدد التبديلات المصرح بها محدد خمسة (5) لاعبين لكل فريق، على أن تتاح لكل فريق ثلاث فرص لإجراء هذه التبديلات خلال المباراة. 

 وأضافت اللجنة، أنه في حال تعذُرِ سفر الفريق إلى مكان المباراة لأي سبب كان، سواء تعلق الامر بقُيود السفر، أو بسبب وباء كورونا، فإنه سيُعتبر خاسراً للمباراة بهدفين دون رد.

وفيما يخص الحضور الجماهيري، فإن المباريات ستُلعب خلف أبواب مغلقة، تاركة الباب مفتوحاً لحكومة البلد المُضيف, إذا ما أراد خوض المباراة بوجود الجماهير، على أن يتم ذلك بموافقة الاتحاد الإفريقي.

 و أشار  "كاف" إلى أن الهدف من تدابير الطوارئ هو الإشراف على استئناف مسابقات كرة القدم في القارة، من خلال تحديد خطة تركز على اللاعبين والمباريات، مشيرًا إلى أنه يمكن مراجعة هذه القواعد المحددة وفقًا لتطورات الوضع الصحي في العالم وتحديداً في القارة الإفريقية.



author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة