كوورة مغربية كوورة مغربية
كرة القدم

كوورة

كرة القدم
كرة القدم
جاري التحميل ...

قرعة دوري ابطال افريقيا 2021 و دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية

قرعة دوري ابطال افريقيا 2021:

 
تقام اليوم الجمعة قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا التى يمثل مصر فيها كلا من الأهلي والزمالك، وكذلك مواجهات دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الأفريقية التي يشارك فيها بيراميدز، حيث حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد القرعة هذا العام متأخر عن الموعد المعتاد، وذلك نتيجة لتأجيلات الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا. 

 وستجرى قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2020-2021، فى أحد الفنادق بالقاهرة، حيث تبدأ إجراءات سحب القرعة في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسيبث الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على يوتيوب قرعة دوري أبطال أفريقيا 2021 على الهواء مباشرة، كما ستذاع على قناة beIN SPORTS NEWS HD. 

 وبالإضافة إلى قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ستقام قرعة الملحق المؤهل لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

 وتشارك في دوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 16 ناديا هم: 
 التصنيف الاول: الأهلي (مصر) – الوداد (المغرب) – مازيمبي (الكونغو) – الترجي (تونس). 

 التصنيف الثاني: الزمالك (مصر)- صن داونز (جنوب افريقيا)- حوريا كوناكري (غينيا) - فيتا كلوب (الكونغو). التصنيف الثالث: سيمبا (تنزانيا) - مولوديه الجزائر (الجزائر)- بترو اتليتكو (أنغولا)- الهلال (السودان). 

 التصنيف الرابع : كايزر تشيفز (جنوب افريقيا)- تونغيث (السنغال) - شباب بلوزداد (الجزائر) – المريخ (السودن).

 و من المنتظر أن تستأنف مباريات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021 في 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهي بالجولة السادسة في 10 أبريل 2021. 

 وتعتمد لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل أساسي على تصنيف الأندية بناء على تصنيف كاف للسنوات الخمس الأخيرة، إضافة على معايير تضعها لجنة مسابقات الأندية في الحالات الطارئة وفقًا لرؤية الأعضاء. 

 ويعتمد تصنيف كاف للسنوات الخمس الأخيرة على نتائج الأندية في البطولات التي يشرف عليها، وبناء عليه فإن كل فريق يحصد نقاط من مشاركاته في السنوات الخمس الأخيرة ويختلف معامل قيمة كل بطولة حسب تاريخها حيث أن بطولة 2019-2020 تمنح معامل نقاط أكثر من سابقتها وهكذا حتى السنة الخامسة. 

قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2021 :


 تأهل 16 ناديا لدور الـ32 مكرر من الكونفدرالية الإفريقية هم: بيراميدز المصري - نهضة بركان المغربي – النجم الساحلي التونسي– وفاق سطيف الجزائري – شبيبة القبائل الجزائري – أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي – موتيما بيمبي الكونغولي – ساليتاس البوركيني – القطن الكاميروني – الاتحاد البيضاوي المغربي – إيه أس كيجالي الرواندي – ديارف السنغالي – نامونجو التنزاني – اتحاد المنستير التونسي – ناباسا ستارز الزامبي. 

 كما تأهل 16 ناديا للكونفدرالية من دوري أبطال أفريقيا وهي: الرجاء البيضاوي المغربي – بريميرو دو أجوتسو الأنغولي – إنيمبا النيجيري – الصفاقسي التونسي – جورماهيا الكيني – إف سي بلاتينيوم الزيمبابوي – ناكانا الزامبي – أشانتي كوتوكو الغاني – جوانينج جالاكسي البوتسواني – جازيل التشادي – يانج بافالوز (إي سواتيني) – إيه أس بونجويدي الجابوني – راسينج كلوب دا أبيدجان الإيفواري – الأهلي بنغازي الليبي – ستاد مالين المالي – إيه أس سونيديب (النيجر). 

 ويلتقي فريق من المتأهل من دور الـ 32 الأول للكونفدرالية، مع فريق آخر من الخاسرين من دوري الأبطال، مع إمكانية أن يلتقي فريقان من نفس الدولة في دور الـ 32 مكرر، حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب الفريق الخاسر، من دور الـ 32 لدوري الأبطال و العودة على ملعب المتأهل من دور الـ32 من كأس الكونفدرالية .

عن الكاتب

مجدة الرومي يُسمعني حـينَ يراقصُني كلماتٍ ليست كالكلمات يأخذني من تحـتِ ذراعي يزرعني في إحدى الغيمات والمطـرُ الأسـودُ في عيني يتساقـطُ زخاتٍ زخات يحملـني معـهُ يحملـني لمسـاءٍ ورديّ الشُـرفـات وأنا كالطفلـةِ في يـدهِ كالريشةِ تحملها النسمـات يهديني شمسـاً يهـديني صيفا ً وقطيـعَ سنونوَّات يخـبرني أني تحفتـهُ وأساوي آلافَ النجمات و بأنـي كنـزٌ وبأني أجملُ ما شاهدَ من لوحات يروي أشيـاءَ تدوخـني تنسيني المرقصَ والخطوات كلماتٍ تقلـبُ تاريخي تجعلني امرأة ً في لحظـات يبني لي قصـراً من وهـم ٍ لا أسكنُ فيهِ سوى لحظات وأعودُ أعودُ لطـاولـتي لا شيءَ معي إلا كلمات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كوورة مغربية