> -->
الصفحة الرئيسية

عموتة.. علينا فك شفرة دفاع مالي مبكرا

المنتخب المغربي يواجه منتخب مالي في نهائي الشان

عموتة

أشار الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي المحلي لكرة القدم، خلال مؤتمر صحافي قبل المباراة، إلى أنه سيحث لاعبيه على الوصول إلى شباك منتخب مالي مبكرا، من أجل فك تنظيمه الدفاعي المحكم. 

و قال عموتة أن التسجيل مبكراً سيسهل اللعب على العناصر الوطنية بخروج منتخب مالي للبحث عن الكرة، مشيرا إلى أنه سيعمل على توظيف مكتسبات المباريات السابقة للوصول إلى منصة التتويج باللقب. 

 وأضاف عموتة " من نقاط قوتنا أننا نعد المنتخب الأكثر تسجيلا للأهداف، وخلقا لفرص التهديف، وهذا يعني التوجه الهجومي المميز لنا، بالإضافة إلى المجهود الذي يبدل لبناء العمليات الهجومية وخلق الفرص" وتابع "بخصوص المنتخب المالي، الكل متفق على أنه تنظيم دفاعي جماعي، ولم تدخل شباكه إلا هدف واحد جيد. بخصوص المباراة النهائية، علينا أن نكون أكثر تركيزا وفعالية، وأتمنى أن نصل إلى مرمى الخصم بسرعة، حتى نتمكن من تفكيك ذاك التنظيم الدفاعي، وبالتالي إجبارهم على الخروج من الدفاع، وفي الوقت نفسه يجب ألا ننسى تلك المرتدات الهجومية، وبالتالي ينبغي أن نلعب على ذلك التوازن بين الدفاع والهجوم".  

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب مالي مساء الأحد الساعة الثامنة في نهائي النسخة السادسة من كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقامة حاليا بالكاميرون.

author-img

ربيع الهايشة

الكورة في الميدان يا حميدان 🥇⚽
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة