> -->
الصفحة الرئيسية

بايرن ميونخ يتوج بكأس العالم للأندية ويحقق السداسية التاريخية

بايرن ميونخ يفوز على تيغريس ويتوج بكأس العالم للأندية  للمرة الثانية في تاريخه

ايرن ميونخ يتوج بكأس العالم للأندية

توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب كأس العالم للأندية، بعد تغلبه في المباراة النهائية، على نظيره تيغريس أونال المكسيكي، بنتيجة (1-0).

هذه النسخة هي السابعة عشر، و الثانية التي تحتضنها دولة قطر بعد النسخة الماضية، و توج بها الفريق البافاري للمرة الثانية في تاريخه، بعد المرة الأولى في عام 2013 في المغرب، على حساب فريق الرجاء البيضاوي.

وتمكن أبطال أوروبا من الوصول إلى الشباك المكسيكية في الدقيقة 59، بعد كرة رفعها كيميتش لليفاندوسكي داخل منطقة الجزاء، هيأها البولندي للفرنسي بنجامين بافارد المتقدم الذي وضعها في المرمى.

هدف اللاعب بنجامين بافارد، كان كافيا لفوز بايرن ميونخ على تيغريس في نهائي كأس العالم للأندية، ويحصد لقبه السادس في تسعة أشهر.

بايرن ميونخ يحقق ستة ألقاب في في تسعة أشهر

حقق  بايرن ميونخ لقب الدوري المحلي و كأس ألمانيا "البوكال" و دوري أبطال أوروبا و كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الألماني وأصبح الآن بطل العالم للأندية ، محققا السداسية التاريخية.

بايرن ميونخ يتوج بكأس العالم للأندية ويحقق السداسية التاريخية

توج بايرن ميونخ الالماني، بطل أوروبا، بلقب النسخة السابعة عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم، بتغلبه على تيغريس أونال المكسيكي في المباراة النهائية للبطولة المقامة في قطر. وبذلك حقق العملاق البافاري السداسية التاريخية.

ويضيف عملاق الكرة الألمانية السداسية للمرة الأولى في تاريخه، (دوري الأبطال، الدوري الألماني، كأس ألمانيا، السوبر الأوروبي، السوبر الألماني، كأس العالم للأندية)، ويكرر إنجاز برشلونة في عام 2009.

سيطرة فرق أوروبا على بطولة كأس العالم للأندية

وهذه هي السنة الثامنة على التوالي التي يفوز فيها فريق أوروبي بكأس العالم للأندية.

author-img

ⴰⵣⵓⵍ

ⴰⵣⵓⵍ ⴼⴻⵍⴰⵡⴻⵏ
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة