> -->
الصفحة الرئيسية

كيف وصل أبطال القارات لمونديال الأندية قطر 2020

  1. الفرق المتأهلة لمونديال الأندية قطر 2020
  2. بايرن ميونيخ (ألمانيا)
  3. الأهلي (مصر)
  4. أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)
  5. تيغريس (المكسيك)
  6. أوكلاند سيتي (نيوزيلاندا)
  7. الدحيل (قطر)
  8. بالميراس (البرازيل)

بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا

 أول المتأهلين من أبطال القارات كان بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا الذي وصل للنهائي بعد مسيرة مرعبة شهدت اكتساحه توتنهام (7-2) وبرشلونة (8-2).

وحقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا على باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية لنسخة 2019-2020 من دوري الأبطال بهدف دون رد، سجله كينغسلي كومان في الشوط الثاني، وذلك في غشت الماضي.

 الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا

وفي 27 نوفمبر الماضي، حقق الأهلي المصري فوزا دراميا على غريمه التقليدي الزمالك، في أول نهائي إفريقي يجمع فريقين من بلد واحد، بهدفين مقابل هدف، بفضل الهدف الذي سجله محمد مجدي "قفشة" في الدقيقة 86 من تسديدة بعيدة ومباغتة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

و كان الأهلي قد أقصى من دور النصف فريق الوداد المغربي، وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول، و إيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ليصعد إلى نهائي أفريقيا بفضل فوزه بنتيجة (5-1) في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

تيغريس المكسيكي حامل لقب الكأس الذهبية

تأهل تيغريس المكسيكي لكأس العالم للأندية بعد تغلبه في  نهائي بطولة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى) على لوس أنجلس الأمريكي  بنتيجة 2-1.

و كان ذلك  النهائي الأول للفريق الأمريكي، في أول مشاركة له على الإطلاق بالبطولة، بعد 6 سنوات فقط من تأسيسه، بينما كان الرابع للفريق المكسيكي بعد 2016 و2017 و2019، في طريق بحث كل واحد منهما عن لقبه الأول.

و كان تيجرس المكسيكي تغلب على أوليمبيا بثلاثية نظيفة في نصف نهائي المسابقة دون صعوبات تذكر.

أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل لقب دوري أبطال آسيا

تأهل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، إلى مونديال قطر للأندية بعد تغلبه في نهائي دوري أبطال آسيا على بيرسيبوليس الإيراني  بنتيجة 2-1.

وتأهل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لمواجهة بيرسبوليس الإيراني بعد تغلبه على فيسيل كوبي الياباني بنتيجة 2-1 في نصف نهائي منطقة الشرق في ملعب جاسم بن حمد في قطر.

الدحيل القطري حامل لقب الدوري القطري

و تأهل الدحيل القطري للمونديال، بصفته ممثل الدولة المضيفة، و ذلك بتتويجه  بلقب الدوري المحلي"دوري نجوم قطر"، بعد منافسة شرسة مع الريان، الذي حل وصيفا بفارق نقطة واحدة فقط.

أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا 

يعتبر نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي أكثر الفرق مشاركة في مونديال الأندية، إذ يمكن القول أنه لا يجد أن منافسة تذكر لتمثيل قارة أوقيانوسيا في العرس العالمي.

على خلاف عادته، و لأسباب خارجة عن إرادته، انسحب من البطولة بسبب تشديد إجراءات الوقاية والسفر للحد من تفشي فيروس كورونا في بلاده.

وكان اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم قد قرر إلغاء النسخة الماضية من بطولة أبطال الدوري في القارة بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، وترشيح أوكلاند سيتي لتمثيل القارة في مونديال الأندية، لتحقيقه أفضل نتائج في النسخة التي ألغيت. 

بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس

آخر المتأهلين من أبطال القارات هو ممثل الكونكاكاف، بطل كأس ليبرتادوريس، بالميراس البرازيلي الفائز على مواطنه سانتوس1-0 في الوقت بدل الضائع ليتوج باللقب الثاني في تاريخه، الذي طال انتظاره 22 عاما.

وكان بالميراس قد تأهل للدور النهائي للبطولة القارية بفوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب، وخسارته بنتيجة 0-2 في الإياب، بينما فاز سانتوس على بوكا جونيورز الأرجنتيني بثلاثية نظيفة في الإياب بعد التعادل سلبياً ذهاباً.

أدوار بطولة كأس العالم للأندية

يواجه ممثل إفريقيا،الأهلي المصري، ممثل قطر، الدحيل في ربع النهائي، بعد إعتذار أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يلتقي الفائز ببايرن ميونيخ في نصف النهائي، وفي ربع النهائي الآخر يلتقي أولسان مع تيغريس، فيما يواجه الفائز بالميراس في نصف النهائي.

كأس العالم للأندية


author-img

ربيع الهايشة

الكورة في الميدان يا حميدان 🥇⚽
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة